التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفنى ، عن خطته فى رفع رواتب المعلمين تدريجيا خلال ثلاثة سنوات ، وجاء هذا خلال حديثة مع جريدة الجمهورية بعد ماحدث فى اخر يومين من تحريف كلام الوزير لاحدى الصحف القومية وادعاء الصحيفة وصف المعلمين بالحرامية ، وهو الامر الذى نفاه الوزير وابرز اهمية دور المعلم المصرى وانه يحترمه ويقدره ، وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الجمهورية” أنه قام خلال الـ6 شهور الماضية بالاهتمام برواتب المعلمين ليتم رفعها وتدريبهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في الترقيات.

واضاف الوزير إنه تم تشكيل لجنة دائمة لتنمية الموارد واستغلال الأصول والاعتماد علي الخريجين هدفها التفكير خارج الصندوق لتنمية الموارد واستغلال الأصول بشكل إيجابي وذلك سيكون له تأثير واضح خلال الفترة المقبلة.

منح لغير القادرين بالمدارس الدولية

أوضح شكري أنه تم تشكيل لجنة للقيادات تضع قواعد اختيار وتعيين جميع القيادات علي أسس علمية وبشفافية مطلقة. مشيراً إلى أنه يتم التفاوض مع مجموعة المدارس الخاصة والدولية “الملتزمة” كي تقوم بأداء دور مجتمعي يتمثل في منح دراسية للمتفوقين من غير القادرين والتوأمة مع المدارس التجريبية والقومية للارتقاء بمستويات الإدارة والجودة التعليمية

التعليقات