التخطي إلى المحتوى
السبورة

هيا طايع نظمت اليوم كلية الطب جامعة عين شمس إحتفالية بمناسبة حصول مستشفي أمراض وجراحات القلب بالجامعه علي إعتماد جودة الآداء المستوي الأساسي (المستوي الثاني) Basic Quality level بمركز تدريب وتطوير التعليم التابع للكلية، وذلك تحت رعاية د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة،د. محمود المتيني عميد الكليةورئيس مجلس إدارة المستشفيات ،د. إيمن صال مدير مستشفيات الجامعة ،د.أحمد عبد العزيزمدير المستشفى، ود. ماهي التحيوي مدير إدارة الجودة المركزية .
وقد بدأت فعاليات الإحتفال بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم عرض فيديو لتاريخ ورؤية ورسالة ومحتويات مستشفي أمراض القلب والصدر وعرض فيديو عن كيفيه حصولها علي الجودة للمرحلة الأولي عام ٢٠١٥ والمرحلة الثانية عام ٢٠١٧.
أوضح عبد الوهاب عزت أنه منذ كان مديرا للمستشفيات وهو يخطط بالتعاون مع الدكتور الكفراوي علي إفتتاح مستشفي القلب والصدر حيث قامو بعمل إجتماعات أسبوعية بالمستشفي مع جميع العاملين لتكميل بناءها وإفتتاحها ،حيث أن الجميع يسعي للجودة والكفاءة وليس تحقيق إحصائيات وأرقام فقط ،وأكد علي ان هدف الجامعة والذي يمزها عن غيرها من المؤسسات الحكومية هو العمل الدؤوب ونقل الخبرات بين الأجيال .
أشار أن د. محمود المتيني أن هدف إدارة المستشفيات والكلية هوحصول جميع مستشفيات الجامعة علي الإعتماد الدولي GCI وليس المحلي فقط بالإضافة لمستشفي الأطفال الجدبد ومستشفي المسنين الذي يتم إفتتاحهم خلال نهاية الشهر القادم وهذا سيتحقق من خلال التعاون بين جميع العاملين مع مراعاة معايير الجودة وتغيير كل النقاط السلبية ،فالبعمل وحده تخطت المستشفي التحديات والمعوقات التي واجهتها في الحصول علي المستوي الثاني من الجودة ، لافتا إلي التعاون بين المستشفي ومستشفي الدكتور مجدي يعقوب والذي أشاد خلال زيارته علي الجهود المبذولة كفاءة الخدمة المقدمة للمريض بالمستشفي.
أضاف د.إيمن صالح أن المستشفي تستحق الكثير لأنه في ظل ظروف مصر كانت تعمل بكل قوة ودون توقف متحدثا عن فخره بأنها الوحيده التي تلجأ لها جميع الحالات من جميع المستشفيات الأخري وخاصة في حالات المناظير الحرجة،كما أكد علي أهمية تحقيق الأطباء لما يسمي (patient safety) وثقافة التفاصيل. فالبوم بعد نقطه مضيئة في رحلة الجودة لن تتوقف وكل ذلك ف صالح جودة الخدمة التي تقدم للمريض.
تحدث د. أحمد عبد العزيز عن أن ما يحدث اليوم هو نتاج تعاون عظيم بين العاملين والأطباء علي كافة التخصصات والتمريض بالمستشفي منذ بداية إنشائها وقدم السكر للكثير من الجنود المجعوله التي تعمل دائما دون توقف، موضحٱ أن العطاء والعمل مستمرين داخل المستشفي بجودة وكفاءة افضل حتي الحصول علي الإعتماد الدولي . واستعرضت د.مهى محمود التحيوي مُدير إدارة الجودة المركزية رحلة المستشفى فى الحصول على الجودة منذ 2014 والمراحل التي مرت بها المستشفى وبعض المعوقات والتى كان من اكبرها نشر ثقافة الجودة بين العاملين مشيرا الى أقسام مهمة ساعدت المستشفي بشكل كبير فى حصولها عالإعتماد الثاني كبنك الدم ووحدة الصيدلة موضحة ان مسيرة مستشفيات الجامعة فى الحصول على الجودة حافلة بقرب إعتماد مستشفيات الأطفال والنساء والتوليد والجراحة والباطني .
وفى ختام الحفل اهدى عبد الوهاب عزت و محمود المتينى درع الكلية لاسم هدى طلعت حرب المتبرعة بالأرض المقام عليها المستشفى وإسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق صاحب فكرة الإنشاء وايمن صالح وأحمد عبد العزيز و ماهى التحيوى كما كرم السادة نواب مدير المستشفى ،والسادة رؤساء الأقسام وبعض أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى بالمستشفى