التخطي إلى المحتوى


البنك المركزي يثبت أسْـعَار الفائدة
العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز – طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر " " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 28 سبتمبر 2017 09:33 مساءً.
البنك المركزي يثبت أسْـعَار الفائدة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار البنك المركزي يثبت أسْـعَار الفائدة – العرب نيوز – البنك المركزي يثبت أسْـعَار الفائدة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، .
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) – قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، في اجتماعها مساء الْـيَـوْم الْخَـمِيـس، ثبيت أسْـعَار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 18.75%، و19.75% على التوالي.
واضاف "المركزي"، في ظهور له، إنه تقرر تثبيت أسْـعَار الائتمان والخصم عند مستوى 19.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.25%.
وكان اقتصاديون قد توقعوا أن يبقي "المركزي" على أسْـعَار الفائدة دون تغير نظرًا لعدم حدوث تغيرات جوهرية بالقطاع الاقتصادي، بجانب استقرار سْـعر الصرف خلال الفترة الأخيرة وتراجع معدل التضخم السنوي 33.2% في أغسطس الماضي، مقابل 34.2% في يوليو.
وصرح عاكف المغربي نائب رئيس بنك مـصـر، لـ"مـصـر العربية"، بأن سطوع التضخم ناتج عن سطوع الـدولَار كنتيجة لتحرير سْـعر الصرف وما تابعه من سطوع الأسعار ، موضحًا أن أداء الاقتصاد المصري بدأ مرحلة التعافى من حيث زيادة التدفقات النقدية والاستثمارات المباشرة ومن المتوقع أن تتحسن جميع مؤشراته وبخاصةً معدلات التضخم بحلول عام 2018.
وأكمل أن البنك المركزي يحاول السيطرة على معدلات التضخم من خلال اعلي أسْـعَار العائد ولكن الفائدة المرتفعة لن تستمر طويلًا وسيكون هناك هبوط لأسعار الفائدة مع عودة النشاط الاقتصادى خلال عام 2018.
وركز أن البنك المركزي أعاد الثقة للمستثمر الأجنبي للسوق المصري مرة أخرى وخاصة بعد اتخاذ قرار تحرير سْـعر الصرف فى ظل معاناة المستثمر الأجنبي من تواجد سعرين للصرف بشكل أثر على الاستثمارات المتدفقة للسوق المصرية.
ماجد فهمى رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال اخبر إن الهدف من اعلي المركزي أسْـعَار الفائدة هو محاربة التضخم حيث إن سياسة المركزي تقوم فى الوقت الراهـن على خفضمعدلات التضخم من خلال تعزيز مصادر النقد الأجنبي لتقوية العملة المحلية أمام الـدولَار.
وأوضح لـ"مـصـر العربية"، أن اعلي المركزي لأسعار الفائدة خلال النصف الأول من 2017 كان قرارًا ضروريًّا لمواجهة حزمة القرارات الحكومية الأخيرة والخاصة بزيادة العلاوات وأعلي أسْـعَار البنزين بجانب اعلي أسْـعَار الكهرباء.
نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز – طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.
العرب نيوز – البنك المركزي يثبت أسْـعَار الفائدة
المصدر : مصر العربية من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

من طرف: ماني

سنة ،ته من خ الفيسبوك . تويتر . جوجل بلس

ضع تعليقا أخي الكريم