التخطي إلى المحتوى


تأتي الرياح بما لا تشتهي الأنفس…. مانع قوي يمنع عدد كثير من النساء من قيادة السيارة
نجم نيوز…. مانع قوي يمنع عدد كثير من النساء من قيادة السيارة ، على الرغم من حالة الارتياح التي انتشرت وعمت بالمملكة العربية السعودية، عقب صدور الأمر السامي الذي قضى بتعديل نظام المرور، والسماح بقيادة المرأة للسيارة داخل المملكة، إلا أنه يوجد حالة من التخوف انتشرت في أوساط النساء.
مانع قوي يمنع عدد كثير من النساء من قيادة السيارة
وهذا التخوف يرجع إلى وجود مانع قد يتسبب في منع العديد من النساء من القيادة، وتلك المانع أو “القيد” موجود في الباب الرابع من النظام، والذي يقضي بمنع ارتداء العدسات اللاصقة أثناء قيادة السيارة.
وقد تساءل مغردون، وبشكل أدق مغردات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إذا كان هناك إمكانية لتعديل الباب الرابع من نظام المرور ولائحته، والخاصة بالنص الذي يمنع ارتداء العدسات اللاصقة أثناء قيادة السيارة.
ويشار إلى أنه عقب السماح للمرأة بقيادة السيارة ، توقع هؤلاء أن يكون الباب الرابع في نظام المرور ولائحته التنظيمية أكثر الأبواب تأثراً بالتغيير، وخاصة بعد أن كان نظام المرور السعودي خالياً من النساء.
ونقلاً عن مصدر مطلع، أكد بأن الباب الرابع من نظام المرور السعودي يشمل في مادته الأولى برقم 32 والتي تمنع قيادة المركبات دون رخصة سير، وهي المادة التي تتمكن أي أمرأة من قيادة السيارة قبل 10 شوال المقبل، حتى إذا كانت حاملة لرخصة قيادة مركبة أجنبية.
ويشار أيضاً، إلى أن المادة 36 تشترط إتمام ال18 عام لكل من يحمل رخصة القيادة خاصة، أما بالنسبة للرخصة العمومية فتشترط أن يكون حاملها بالغ من العمر 20 عام، بالإضافة إلى اجتياز اختبار القيادة، وسداد رسوم إصدار الترخيص.
وشملت شروط أيضاً، سداد رسوم المخالفات المرورية، حمل الهوية الوطنية، بجانب اجتياز الاختبار النظري، مع عدم استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، بالإضافة إلى شروط آخرى. من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

من طرف: ماني

سنة ،ته من خ الفيسبوك . تويتر . جوجل بلس

ضع تعليقا أخي الكريم