التخطي إلى المحتوى


الجوازات السعودية تعلن أسعار تجديد الإقامات على الوافدين …. التفاصيل
نجم نيوز..صرحت المملكة العربية السعودية بقرار رفع أسعار تجديد الإقامات على الوافدين وهذا بديلاً عن رسوم المرافقين، وبالتالي سوف يتم رفع قيمة تجديد الإقامات وسوف يتم إلغاء رسوم المرافقين
وتجدر الإشارة بإنه تم إصدار برنامج التوزان المالي في أواخر ديسمبر الماضي والذي أقر الاستحقاق المالي لهذه الرسوم على العمالة الوافدة في القطاع الخاص، ويتم البحث حالياً في قرار إلغاء رسوم المرافقين وزيادة رسوم الإقامة.
ويذكر أن تسعى المملكة العربية السعودية على توطين وسعودة كافة القطاعات بالمملكة وذلك من أجل توفير فرص عمل للسعوديين وترحيل العمالة الوافدة وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وتجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية، بدأت بالفعل في تحصيل الرسوم الشهرية للمرافقين من المقيمين وذلك مع بداية شهر يوليو الماضي من العام الجاري2017، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم، أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، كما أن تلك الرسوم مقدرة بقيمة 100 ريال شهرياً تدفع على كل مرافق أو تابع لمقيم بالمملكة العربية السعودية.
والجدير بالذكر أيضاً، إلى أن المملكة العربية السعودية، حددت الرسوم الشهرية على كل مرافق أو تابع لمقيم بالمملكة بقيمة ال100 ريال بواقع كل شهر أي أجمالي السنوي لها يبلغ 1200 ريال لكل فرد وذلك في العام الحالي، على أن يتم مضاعفة تلك الرسوم بداية من يوليو 2018 ليصبح القيمة الشهرية لها 200 ريال على كل فرد وإجمالي سنوي 2400 ريال، وتزداد تدريجيا كل عام بواقع 100 ريال حتى تصبح في عام 2020 قيمتها 400 ريال على فرد. من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

من طرف: ماني

سنة ،ته من خ الفيسبوك . تويتر . جوجل بلس

ضع تعليقا أخي الكريم