التخطي إلى المحتوى
السبورة

في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بالبحث والرد على شكاوى المواطنين والمشاكل التى أثيرت على جميع الوسائل الإعلامية، صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه ببحث الشكوى الخاصة بمدرسة السيدة خديجة الإبتدائية بمحافظة الغربية، بشأن شكوى أحد أولياء الأمور عن تحصيل مديرة المدرسة منه مبلغ (100) جنيه ليتم قبول الملف بالمدرسة.

بالإضافة إلى تحصيل (400) جنيه مصروفات لرياض الأطفال هذا العام وإخبار المدرسة أولياء الأمور بأنه لن يتم تسليم الكتب إلا بعد دفع المصروفات، أوضح الشناوى عبد الصمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه تم التواصل مع مدير عام إدارة سمنود التعليمية، والذى أفاد أنه تم بحث الشكوى؛ والتواصل مع مديرة المدرسة.

وأتضح أنه تم تسليم جميع التلاميذ، بجميع الصفوف، الكتب الدراسية، وتم مراجعة التلاميذ بداخل الفصول، وتبين أنه تم تسليم التلاميذ جميع الكتب دون التقيد بشرط المصروفات، وبالنسبة للمبالغ التى تم تحصيلها فهى مبلغ (300) جنيه مع ملف رياض الأطفال؛ ورسوم مدرسية تحت العجز والزيادة، حيث ورد إلى المدرسة منشور المصروفات رقم (6) الصادر في 14/9/2017 وقد تم وصوله إلى المدرسة منذ يومين فقط والذى قد تم فيه تحديد قيمة المصروفات للمستوى الأول بـ (282) جنيه، وللمستوى الثانى مبلغ (266) جنيه، وأفادت مديرة المدرسة أنه جارى رد المبالغ الزائدة عن قيمة الرسوم بموجب كشوف موقع عليها من ولى الأمر.

كما أفاد عبد الصمد أنه ستقوم الإدارة التعليمية بسمنود بإيفاد الموجه المالى المختص بالمدرسة لمتابعة اِسترداد المبالغ الزائدة عن قيمة المصروفات المدرسية إلى أولياء الأمور، كما أقرت مديرة المدرسة ومشرفة رياض الأطفال بأن المدرسة لم تتقاضى أية تبرعات. وجارى فحص أي شكوى أخرى ترد للوزارة.