التخطي إلى المحتوى
السبورة

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات على أهمية تفعيل الأنشطة الرياضية داخل الجامعات المصرية، مشددا على أهمية عودة دورى الجامعات المصرية بقوة والالتزام بالتنفيذ المنتظم لبطولة الدورى.
وإذاعة أنشطة الدورى وتطور مسابقاته من خلال وسائل الإعلام المختلفة، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مساء أمس الخميس مع الدكتور صبحي حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد، وحضور الدكتور عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أن دور الجامعات لا يقتصر على العملية التعليمية بل يمتد ليشمل إعداد الشباب المؤهل علميًا وثقافيًا ورياضيًا.

كما أكد عبد الغفار على ضرورة الاستفادة من الطاقات الشبابية بالجامعات المصرية وما ينتج عنها من اكتشاف وإظهار للمواهب الحقيقية وإمكانية الاستعانة بهذه المواهب فى الأندية والمنتخبات الرياضية المصرية.

وطالب الوزير الاتحاد الرياضى بأهمية العمل على جذب شباب الجامعات خلال الفترة المقبلة للمشاركة الفاعلة فى كافة الأنشطة والبطولات الرياضية التى ينظمها الاتحاد، بحيث تصبح ممارسة الأنشطة الرياضية أحد الملامح الرئيسية للأنشطة الطلابية فى كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.