التخطي إلى المحتوى
عاجل ماذا تفعل عند فقد بطاقة التموين او تلفها أو سرقتها؟

فقد بطاقة التموين، لا يستطيع الكثير من المواطنين التصرف في حالة فقد بطاقة التموين أو تلفها أو حتى سرقتها، علي الرغم من أن وزارة التموين أعلنت عن الطرق التي يجب اتباعها في حالة فقد بطاقة التموين.

ننشر الخطوات الرسمية التي يجب القيام بها وأتباعها في حالة تلف أو سرقة بطاقة التموين الخاصة:

  • في حالة فقد أو سرقة بطاقة التموين يجب أولا الإبلاغ في مركز الخدمة أو الاتصال بمركز خدمة العملاء ليتم إيقافها إلكترونيا على الرقم 1965

  • يعمل مركز خدمة العملاء بالاتصال فورا بالشركة المنفذة ويقوم بتسجيل طلب باسم صاحب بطاقة التموين المفقودة في نموذج معد خصيصا لهذا الغرض مع الوقف الفوري لبطاقة التموين ولن يتمكن من سرقها في هذه الحالة من صرف السلع والمقررات التموينية.

  • تقوم الشركة بوقف البطاقة التموينية وفي خلال ثلاث أيام عمل رسمية يتم إبلاغ المواطن بوقف البطاقة مؤقتا خلال هذه الفترة.

  • على صاحب البطاقة التوجه إلى مكتب التموين التابع له لتحرير طلب باستخراج بطاقة تموينية جديدة مع التأكيد على إلغاء العمل بالبطاقة المفقودة نهائيا، مع ملاحظة أنه في حالة التأخر عن تقديم الطلب عن ثلاثة أيام يتم إعادة البطاقة المفقودة إلى العمل مرة أخرى تلقائيا.

  • تقوم الشركة المنفذة باستخراج بطاقة تموينية جديدة وتسليمها لمكتب التموين ومعها تقرير شامل عن بيانات البطاقة التموينية الجديدة.

وقامت وزارة التموين بتعديل طريقة استخراج بطاقة التموين، من خلال التليفون المحمول للتيسير علي المواطنين ومنعا للتزاحم في مكاتب التموين.