التخطي إلى المحتوى
إخلاء المدارس الإبتدائية في الأسبوع الأول بعد أجازة نصف العام على مستوى الجمهورية

كشفت مصادر بالتعليم، بأن اللواء “علي هريدي”، رئيس قطاع هيئة الأزمات بمجلس الوزراء، اجتمع بجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، من خلال الفيديو كونفرانس، وذلك استكمالًا لمجموعة ندوات التوعية والتدريب للطلاب والقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها، لمواجهة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها.
تفاصيل الاجتماع والتوصيات التي خرج بها
وتضمن الاجتماع، مناقشة عمل الترتيبات والتوجيهات والإرشادات الأخيرة اللازمة لبدء عمليات الإخلاء لمدارس المرحلة الابتدائية في الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام، وذلك طبقًا لتوجيهات رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم.
وأشار هريدي، إلى أن هذا الإجراء يأتي للحد من الخسائر البشرية والحفاظ على الطلاب وتوعيتهم بكل أساليب الأمن والسلامة المدنية، بعمل تدريبات إخلاء للطلاب والعاملين بجميع المدارس في حالة حدوث الأزمات والكوارث، على أن يكون الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام مخصص للمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية.
كما أنه سيتم عملية الإخلاء يمكن أن تتم على مرحلتين أو ثلاث أو مرحلة واحدة حسب إمكانات المدرسة، وللحفاظ على سلامة التلاميذ، بإخطار هيئة الإسعاف وإدارة المرور التابعة للمنطقة التي توجد بها المدرسة بكل الترتيبات والمواعيد التي يتم بها عمليات الإخلاء.