التخطي إلى المحتوى
12 خطوة لكتابة الاستمارة الورقية للثانوية العامة

طريقة كتابة الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة 2018

  1. طبقا لبياناته المسجلة في الاستمارة الإلكترونية.. يقوم الطالب بكتابة الاستمارة الورقية بخط يده تحت أشراف المرشد التعليمي بالمدرسة وشئون الطالبة.
  2. تسلم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للطالب.
  3. تعتمد المدرسة الاستماراة وكشوف 150 د امتحانات المطبوعة من خلال موقع الوزارة الإلكتروني بعد الانتهاء من مراحعتها، ثم يتم تسلميها إلي لجنة النظام والمراقبة.
  4. عند ملئ الاستمارة، يقم الطالب بكتابه أسمه رباعيا دون اختصار من واقع شهادة الميلاد.
  5. يجب الإلتزام بكتابه أسم الوالد طبقا للأسم الموجود في شهادة الميلاد، دون أضافة إي لقب.
  6. أذا كان أسم الوالد مقرونا بأسم الطالب فلا يتكرر في الخانة المخصصة في شهادة الميلاد.
  7. يجب علي الطالب من خلال الاستمارة توضيح اللغة الأجنبية الأولي والثانية التي يرغب في الامتحان بها، وإذا كان الطالب معفي من اللغة الثانية، فيستوجب عليه ارفاق صورة من طلب الأعفاء باستمارة التقدم، ويوضخ الشعبة التي يؤدي الامتحانات فيها لتحديد المواد المخصصة.
  8. يجب علي طلاب مدارس اللغات عند ملئ الاستمارة توضيح المواد التي سيؤدون الامتحانات فيها باللغة الاجنبية ويحق له أختيار أن تكون الاجابة باللغة العربية أو الأجنبية.
  9. تلصق 3 صور حديثه 4 في 6 مبينة للوجه والكفين ودون نظارة شمسية وبالزي المدرسي الرسمي في المكان المخصص.
  10. يكتب الطالب أسمه بنفسه وبخط واضح علي الصور من الأمام والخلف طبقا لم أثبته في الاستمارة، وتختم من الخلف أيضا بختم شعار الجمهورية.
  11. يقم الطالب بسدد مبلغ 10 جنيهات من خلال حوالة بريدية باسم الادارة العامة للامتحانات نظير استحراج بيان درجات رسوب عن كل طالب راسب مقيد.
  12. يتقدم طلاب المنازل فقط باستمارة ورقية معتمدة من الإدارة التعليمية مرفقا بها المستندات التي تثبت أحقية الطالب في التقدم للامتحانات وتسلم إلي لجنة النظم والمراقبة.