التخطي إلى المحتوى
السبورة

تقرير – عبدالملك حمدى ينشر موقع السبورة حصاد الأسبوع الأول من العام الدارسى 2018/2017، والتى كانت أحداثه ساخنة ووقع فيه ضحايا، حيث لقى طالب مصرعه فى أحد المدارس بالاسكندرية، وحبس معلم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بمقتل ولى أمر طالب، وغرق اثنين من الطلاب بعد هروبهما من المدرسة.
وكانت نيابة الساحل الجزئية بالقاهرة، برئاسة المستشار أحمد صلاح، قد أمرت بحبس مدرِّس 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بواقعة مقتل "أشرف.ع" والد طالبة بمدرسة روض الفرج الإعدادية، إثر مشاجرة بينهما.
ولقى طالب بالصف الثالث مصرعه بعد سقوطه من الطابق الثالث بسبب ترك معلمة الحصة الفصل فظل الطلاب يهرجون ويتراقصون على ديسكات الفصل فاختل أحد الطلاب توازنه وسقط من شرفة الفصل ولقى مصرعه.
واعتدى ولى أمر وزوجته وشقيقتها على مديرة مدرسة واخصائية اجتماعية فى بنى سويف، بالتحديد فى مدرسة أبوبكر الصديق التابعة لادارة بنى سويف شهدت واقعة اعتداء ولى أمر طالب وزوجته وشقيقتها على مديرة المدرسة والإخصائية الإجتماعية اعتراضا على نقل الطالب إلى مدرسة أخرى وفقا للتنسيق.
وفى مدرسة عبدالحليم الدرباشى الإبتدائية بإدارة اهناسيا إعتدى ولى أمر طالب فى الصف الثالث الإبتدائى على المدير وبعض المدرسين لإصراره على جلوس نجله بالمقاعد الأولى.
وأكد أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اهتمت بالبحث وراء مدى وجود أي مسئولية للوزارة عن مصرع طالبين غرقا فى قنا.
وقال خيري، في بيان رسمي له: "لقد تبين ببحث الواقعة، أن الطالبين المتوفيين هما طالبان بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة سيدى عبد الرحيم الإعدادية بنين بإدارة قنا الإعدادية، وهما متغيبان عن المدرسة منذ بداية العام الدراسي، ولم يتسلما الكتب الدراسية من المدرسة أصلًا حتى الآن".
وأخيرا الهروب الجماعى المتكرر من الطلاب وخاصة من على سور المدراس وعدم وجود حل لانتهاء هذه الظاهرة التى اعتدنا عليها منذ سنوات عديدة.

التعليقات