التخطي إلى المحتوى

ثقفني
عطر ريلاكس relax هل هو سم قاتل أم مجرد شائعات يروجها المنافسين

انتشرت في هذه الأيام شائعة خطيرة تفيد بأن أحد المستحضرات العطرية والتي تسمى عطر ريلاكس عبارة عن مادة خطيرة وسامة وأنها تسبب الوفاة لمستخدمها في غضون ثلاثة أيام، وهذا العطر يستخدم كمزيلًا للعرق، لذا قامت وزارة التموين بشن حملات للتفتيش عن وجود مثل هذه المادة القاتلة في السوق المصرية.

أسباب انتشار شائعة سمية عطر ريلاكس

تلقت وزارة التموين ما يفيد بأن إحدى الدول الخارجية قد حذرت مواطنيها من استخدام عطر relax وذلك لاحتوائه على مادة سامة، وبسبب هذا قامت وزارة التموين بالبحث في الأمر بدءًا من التفتيش عن توفر المستحضر بالأسواق المصرية حتى يتم الحصول على عينات منه وإرسالها للمعامل المختصة لتحليلها والتأكد من صحة الخبر.

مستحضر relax مصنع من قبل إحدى شركات المستحضرات وحاصل على موافقة من وازرة الصحة ولم يثبت خطره حتى الآن ولا سميته التي تداولها الكثيرين، وأعلنت وزارة التموين أن الأسواق المصرية خالية من هذا المستحضر تمامًا وفور ضبط أي كمية منه سيتم التحفظ عليها وإرسالها للمعامل المختصة للتأكد من عدم خطورتها.

ولكي يتم التأكد من صحة الخبر بشكل قاطع لا بد من الحصول على عينة من هذا المستحضر والقيام بعمل بعض البحوث عليها لدى المعامل المختصة واخبتار سميتها من عدمه، وحتى يتم هذا لا بد من الحذر من استخدام عطر ريلاكس أو أي مادة نشك بها حتى يصدر المختصون قرارهم بهذا الأمر.

التدوينة عطر ريلاكس relax هل هو سم قاتل أم مجرد شائعات يروجها المنافسين ظهرت أولاً على ثقفني.

التعليقات