التخطي إلى المحتوى

ثقفني
مميزات البطاقة الخضراء السعودية للمقيمين في المملكة ومميزات الحصول عليها لأسر العاملين والرسوم التي يتم دفعها للحصول على بطاقة الجرين كارد

مميزات البطاقة الخضراء السعودية ، قام رواد التواصل الاجتماعي بتداول صورة عن مميزات البطاقة الخضراء السعودية ، للمقيمين بالمملكة ومميزاتها ورسومها السنوية، تتضمن هذه الرسالة، أن النمو الاقتصادي بوتيرة أسرع، يحتاج إلى الكفاءات والمواهب العالمية التي تساعد على تقدم المجتمع وازدهاره داخل الوطن وخارجه، لذلك كان من الضروري عمل برنامج البطاقة الخضراء السعودية، لجذب هذه الكفاءات من خلال المزايا والخدمات التي تقدمها بطاقة الجرين كارد السعودية، التي تتيح للحاصل عليها حرية الحركة داخل المملكة وممارسة نشاطة دون قيود، وهذه الخطوة انتظرها الكثيرين من العاملين بالمملكة، لتحسين أوضاعهم المعيشية، وتحسين ظروف العمل عندهم.

مميزات البطاقة الخضراء السعودية للحاصلين عليها

  • الحصول على منزل بالمملكة السعودية.
  • استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى).
  • الحصول على تأشيرتان للعمالة المنزلية.
  • سهولة الخروج والدخول من خلال التأشيرة الخاصة.
  • حرية التنقل بين منشآت العمل بكل حرية ودون قيود.
  • امتلاك العقارات في المملكة.
  • الحصول على تأشيرة زيارة للأقارب من الدرجة الثانية.
  • التأمين ضد التعطل عن العمل ( ساند ).
  • الحصول على خدمة التعليم بالمدارس الحكومية والعلاج في المستشفيات الحكومية.
  • الحصول على سيارة من النوع الخاص ( سيارة 7 راكب، سيارة دفع رباعي).
  • الحصول على إقامة بدون شروط.
  • الحصول على نقاط في نظام الحصول على جنسية مما يساعد على الحصول على الجنسية في المستقبل.
  • الحصول على معاش للتقاعد.

رسوم الحصول على مميزات البطاقة الخضراء السعودية

قيمة الحصول على البطاقة الخضراء 14 ألف ريال سعودي، يستطيع حاملها التحرك بكل سهولة داخل المملكة، كذلك يستطيع التمتع بأكثر من 14 ميزة داخل الجرين كارد السعودي.

لا يستطيع موقع المشهد اليمني، تأكيد صحة هذه الصورة والمعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص بطاقة الجرين كارد ، لأنه لم تقوم أي جهة حكومية بتأكيد هذا الخبر حتى الآن.

تحديث : – أكدت مصادر سعودية، عن قرب انتهاء الجهات السعودية، من إعداد مسودة برنامج البطاقة الخضراء، مبينة أن البطاقة سوف توفر 14 ميزة كان في انتظارها المقيمون في المملكة.

وصرح الأمير محمد بن سلمان أن برنامج البطاقة الخضراء سوف يتم تنفيذه خلال الخمس سنوات القادمة، وهى خدمة تقدم لاجتذاب الكفاءات والمواهب من خارج المملكة السعودية.

تحديث :- فوائد برنامج البطاقة الخضراء التي سوف تعود على المملكة

  1. ضخ أموال الوافدين في مشاريع تعود بالخير على المملكة.
  2. عمل مشاريع تنمي الاقتصاد الوطني.
  3. الاستفادة من خبرات وكفاءات الوافدين.
  4. يساعد برنامج البطاقة الخضراء في وجود حلول لمشاكل إقامة الوافدين.
  5. الاستفادة من خبرات الوافدين في مؤسسات البلاد.
  6. الفضاء على مشكلة التستر على الوافدين.

تحديث 14-04-2017 : – إن برنامج البطاقة الخضراء سوف يمنع التستر، من الكفيل على بعض العمال، اللذين يقوم باستقدامهم نظير مبلغ مالي يتقاضاه الكفيل، مقابل استغلال اسمه في العمل التجاري.

تحديث 17-04-2017: – بدأت فكرة البطاقة الخضراء، مع إعلان الأمير محمد بن سلطان ولي العهد السعودي، في مقابلة تليفزيونية، كمبادرة مصاحبة لرؤية السعودية 2030، وفكرتها تقوم على اعطاء المقيم الدائم، بعض الحقوق، في نظير دعم الاقتصاد السعودي.

تحديث : – سوف تتيح البطاقة الخضراء للمقيمين في المملكة، إقامة مشروعات وضخ أموال في المملكة، لما لها من مزايا للمقيمين، حيث أنها تعمل على تسهيل كثير من الاجراءات التي كانت غير متوفرة سابقاً، كما يمكن من خلالها الحصول على الجنسية.

تحديث : – أعلنت اللملكة السعودية، امتيازات عديدة للجالية اليمنية بعد عودة الشرعية، ومن هذه الامتيازات رسوم الاقامة والجرين كارد السعودية، ويتحقق ذلك بعد ضم اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر:- المشهد اليمني

التدوينة مميزات البطاقة الخضراء السعودية للمقيمين في المملكة ومميزات الحصول عليها لأسر العاملين والرسوم التي يتم دفعها للحصول على بطاقة الجرين كارد ظهرت أولاً على ثقفني.

التعليقات