التخطي إلى المحتوى
السبورة

اليوم السابع كشف الدكتور علاء عيد مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ان الوزارة تعد مشروع قانون لتجريم الدروس الخصوصية على ان يطبق هذا القانون بعد الموفقة علين من كل الجهات المعنية.
وقال أن الوزارة خاطبت وزارة الداخلية بعمل حملة من قوات الأمن من أقسام الشرطة للتامين على الضبطية القضائية اثناء عملها والمرور على المراكز والسناتر بالتنسيق مع رؤساء الأحياء فى المدن والمحافظات.
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة أن مشروع قانون ظاهرة الدروس الخصوصية سوف يطبق على كل المسئولين عن ممارسة النشاط سواء عضو هيئة التدريس أو صاحب المنشأة على ان تفعل العقوبات الجنائية بجانب العقوبات التأديبية والادارية، على ان تبدأ العمل فى مشروع القانون من الأسبوع المقبل.
ومن جانبه أكد الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم السابق بوزارة التربية والتعليم ان الناس والمجتمع مسئولون عن ثقافة الدروس الخصوصية والوزارة تحتاج الى جهد كبير لتعديل وتغيير تلك الثقافة مشيرا الى انه لا بد من وضع ظروف تعليمية أفضل داخل المدرسة لمواجهة هذه الظاهرة من خلال تغيير اسلوب الامتحان والتقويم. عاجل.. وزارة التربية والتعليم تعد مشروع بقانون لتجريم الدروس الخصوصية.. ننشر التفاصيل