التخطي إلى المحتوى

نجوم مصرية: بسبب كأس العالم..طلبة الثانوية العامة يطالبون بتأجيل الامتحانات..والوزارة ترد"مش هينفع"

ينتظر طلبة وطالبات الثانوية العامة ببالغ القلق جدول الامتحانات الخاص بهم، وقبل صدوره قام عدد من طلاب الثانوية العامة بمطالبة وزارة التربية والتعليم، بمراعاة مواعيد جدول الامتحانات والذي تعمل الوزارة على وضعه في الفترة الحالية، حيث أن تلك الفترة المقرر فيها مواعيد الامتحانات للعام الدراسي 2017/2018 ستتزامن مع مباريات كأس العالم، الذي تشارك فيه مصر بعد غياب 27 عاما، وإجازة عيد الفطر المبارك.

وطالب أولياء الأمور بأن يتم عقد الامتحانات للمواد غير المضافة للمجموع مثل: التربية الدينية، التربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء قبل امتحانات المواد الأساسية.

ميعاد امتحانات الثانوية العامة

وقال “خالد عبد الكريم” مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن الامتحانات سوف تعقد في الموعد المحدد لها، مؤكدا أنها ستبدأ في 3 يونيو ولا نية لتغيير مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات لأنها مرتبطة بمواعيد تصحيح وإعلان نتيجة دور ثاني، ومراحل تنسيق الجامعات قبل البدء في عام دراسي جديد.

هذا وقد أشار إلى أن الوزارة سوف تتناقش مع الطلاب وتستطلع آراءهم في ترتيب المواد داخل جدول الامتحان وستصدر الوزارة جدول الامتحانات في وقت قريب.

وبالنسبة لمطلب أولياء الأمور بأداء المواد التي لا تضاف للمجموع قبل امتحانات المواد الأساسية، قال “خالد عبد الحكم” أن هذا الاقتراح مستبعد تنفيذه بسبب عقد امتحانات الدبلومات الفنية في الفترة ما قبل امتحانات الثانوية العامة.

وكما جاء على لسانه بخصوص تأجيل الامتحانات بعد عيد الفطر المبارك

“مفيش حاجة اسمها كده، مفيش تأجيل، أى تأجيل هيأثر على التصحيح وإعلان النتيجة وامتحانات الدور الثاني، مش هينفع”.

والجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ في 3 يونيو المقبل، وتبدأ فعاليات كأس العالم في 14 يونيو، ونبدأ أجازة عيد الفطر المبارك يوم 15 من نفس الشهر.