التخطي إلى المحتوى

ثقفني
الاستعلام عن حالة خروج وعودة برقم الاقامة عبر موقع وزارة الداخلية السعودي نظام أبشر الجوازات

الاستعلام عن حالة خروج وعودة ، سيتمكن الآن كل مقيم داخل الأراضي الحجازية الاستفادة من خدمة ابشر و الاستعلام عن حالة خروج وعودة عن طريقة تسجيل بياناته علي موقع أبشر الإلكتروني والدخول عبر نظام أبشر الجوازات ومعرفة كل ما يريده عن الاستعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة ورقم هوية الكفيل السعودي، كما سيتمكنون أيضا من الاستفادة من خدمة استعلام عن حاله خروج نهائي برقم الاقامة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية الخدمات الالكترونية.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية من استفادة الوافدين الجدد إلي الأراضي السعودية من نظام ابشر و استعلام عن خروج وعودة برقم الاقامة ومعرفة نوع وتفاصيل التأشيرة الخاصة بهم ومعرفة مدة صلاحيتها وانتهائها من عدمه ليتمكنوا من العيش مستقرين مطمئنين والحرص منهم علي عدم مخالفة قوانين المملكة.

الاستعلام عن حالة خروج وعودة

المملكة العربية السعودية يوجد بها الكثير من المقيمين داخل حدودها الذين يقصدونها من كل بلاد العالم ومن مختلف الجنسيات للعمل بداخلها وعلي أراضيها لكي يتمكنوا من زيادة دخلهم الشخصي ويتمكنون من مواكبة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بلادهم وتقدم المملكة كلك مقيم مجموعه كبيرة من الخدمات عبر نظام ابشر التي وضعته المملكة لخدمة المقيمين داخل حدودها ومن ضمن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة.

يوجد طريقتين سيتمكن كل مقيم خروج وعودة من الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بهم ومعرفة كل شيأ بخصوصهم والطريقتين هما اولا من عن طريق موقع وزارة الداخلية السعودية الخدمات الالكترونية وثانيا من خلال موقع أبشر الرسمي وسوف نشرح في هذا المقال كيفية الاستعلام عن حالة خروج وعودة برقم الاقامة.

الاستعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

أولا سوف نشرح طريقة الدخول والاستعلام عبر موقع وزارة الداخلية السعودية وهي كلأتي:

  1. ندخل علي رابط موقع وزارة الداخلية السعودية الخدمات الالكترونية .
  2. نضغط علي أيقونة صلاحية التأشيرة وسوف تظهر لنا الصورة كما بلأسفل.
  3. يجب علينا ملأ الخانات في القيمة الأولي والثانية ببعض البيانات مثل رقم الاقامة ورقم التاشيرة ورقم جواز السفر وتاريخ ميلاد المقيم وحتي نتأكد ايضا من صلاحية الاقامة السعودية من عدمة.
الاستعلام عن حالة خروج وعودة
الاستعلام عن حالة خروج وعودة

ثم نضغط علي كلمة تحقيق وتظهر لنا صفحة أخري بها جميع تفاصيل وبيانات التاشيرة الخاصة بالمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية كما بالصورة التالية.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

ثانيا سنشرح لكم الطريقة الثانية وهي الدخول من خلال موقع أبشر الرسمي والدخول علي نظام أبشر الجوازات ومن سوف نتمكن من الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة السعودي.

  1. الدخول عبر موقع أبشر الرسمي والضغط علي الاستعلامات الإلكترونية ومنه إلي قسم الجوازات.
  2. ثم الدخول علي أيقونة إستعلام عام عن حالة تأشيرة خروج وعودة.
  3. ثم تتم تعباه الحقول الفارغة أمامك كما سوف نبينها بالصورة في الأسفل.
الاستعلام عن حالة خروج وعودة، الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة
الاستعلام عن حالة خروج وعودة

نقوم بتعبه جميع البيانات في الخانات الفارغة برقم الاقامة ورقم هوية الكفيل السعودي وكتابة الرمز المائي المبين علي الصفحة وكتابة أيضا رقم التأشيرة ورقم جواز السفر والتأكد جيدا أن جميع البيانات صحيحة ثم نضغط علي أيقونة عرض وسوف تعرض لكم الصفحة الاستعلام عن حالة خروج وعودة .

التدوينة الاستعلام عن حالة خروج وعودة برقم الاقامة عبر موقع وزارة الداخلية السعودي نظام أبشر الجوازات ظهرت أولاً على ثقفني.