التخطي إلى المحتوى

ثقفني
رابط نظام نور 1439 تسجيل الطلاب المستجدين عبر موقع نظام نور .. رياض الأطفال .. الأول الابتدائي

نظام نور هو نظام تعليمي إلكتروني بالسعودية لتسجيل الطلاب المستجدين رياض أطفال , و لقبول الطلاب المستجدين في المدارس الحكومية السعودية للعام الدراسي الجديد ( 1439- 1440هـ) ، و يتم تسجيل الطلاب المستجدين في كل من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي عن طريق أولياء الأمور .

و من خلال موقع نظام نور التعليمي يستطيع الطلاب معرفة نتائج الاختبارات الخاصة بهم للعام الدراسي الحالي ويعتبر نظام نور من أهم المواقع لمعرفة نتائج الطلبة والطالبات بالسعودية ، و يوفر نظام نور التعليمي للطلبة و الطالبات خدمة البحث و معرفة نتائج آخر العام بمختلف المراحل التعليمية ( الابتدائية – المتوسطة – الثانوية ) .

مميزات نظام نور التعليمي

نظام نور هو أحد أنظمة العمليات التعليمية الشاملة للتعلم الذي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة في مجال الإدارة التعليمية والتي تغطي جميع المدارس و الإدارات التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية .
يوفر نظام نور الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس . و يساهم كذلك في إعداد التقارير الهامة وتوفير معلومات عن العملية التعليمية بأكملها.
أيضا يقدم نظام نور ، برنامج الرسائل (نور SMS) وهي إحدى الخدمات الهامة لإدارات المدارس ، ويتم من خلاله التواصل مع أولياء الأمور والطلاب مع إرسال النتائج.

***فيما يلي نرصد القواعد و الاجراءات الخاصة بتسجيل للطلاب والطالبات المستجدين في مرحلتَي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ..

** الأطفال الذين لهم الحق بالتسجيل في مرحلة رياض الأطفال :

1- يحق التسجيل للأطفال الذين أكملوا ثلاث سنوات عند بدء العام الدراسي وحتى سن السادسة.
2- لطفل المستحق للتسجيل هو مَن كان تاريخ ميلاده 20 /12 / 1435هـ الموافق ولم يبلغ سن السادسة.

**الطلاب الذين لهم الحق بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي :

1- طلاب أكملوا ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1438 / 1439هـ أو أقل من بتسعين يوماً.
2- طلاب يقل عمرهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً كحد أقصى بشرط أن تطلع إدارة المدرسة من مطابقة المعايير

ويعتبر نظام نور إحدى الخطوات التي تعكس رؤية 2030 للمملكة والتي تهدف غلى الإصلاح والتغيير العام في كافة المجالات ، ونظام نور يعتبر تطور في النظام التعليمي حيث انه استغلال للتكنولوجيا الحديثة .

رابط نظام نور 1439

يمكن لأولياء الأمور التسجيل للطلاب المستجدين في رياض الأطفال والصف الدراسي الأول من خلال رابط نور الإلكتروني، وذلك من خلال تسجيل أولياء الأمور لبياناتهم على النظام باستخدام رقم الهوية الوطنية والرمز الشخصي، ويتم استلام رسالة نصية بالرقم السري الخاص به ليتمكن من تسجيل الأطفال والتعرف على نتائج القبول بسهولة وسرية.

  • موقع نظام نور للتسجيل الإلكتروني
  • رابط تسجيل أولياء الأمور في نظام نور هو https://noor.moe.gov.sa.

التدوينة رابط نظام نور 1439 تسجيل الطلاب المستجدين عبر موقع نظام نور .. رياض الأطفال .. الأول الابتدائي ظهرت أولاً على ثقفني.