التخطي إلى المحتوى

نجوم مصرية:

احتفل الشعب السعودي بعيد الحب ورسالته المحبة والسلام، بعد نشر فتوى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تسمح بي احتفلات عيد الحب، وفتحت محلات بيع الزهور وهدايا عيد الحب دون أي متاعب أو مصادرة من الشرطة الدينية، وذلك المحلات كانت ممنوعة من العمل سابقاً في يوم عيد الحب، وأكد ذلك زيارات سوقية قام بها بعض الصحفيين في مختلف المدن السعودية، وشارك الكثير من الباحثين في الإسلام عبر تويتر بأن الاحتفال بعيد الحب شيء إيجابي للانسان وليس محرم في الإسلام. ونشارك معكم على موقع نجوم مصرية بعض أقوال أصحاب الفتوى المسلمين عن عيد الحب.

قال الشيخ أحمد قاسم الغامدي مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة سابقاً، أن عيد الحب مناسبة اجتماعية مماثل لليوم الوطني وعيد الأم، ولامخالفة شرعية في الاحتفال به، ويجوز قبول التهاني بالهدايا، والورود الحمراء، وآثارت تلك الفتوى جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. وأضاف “كل هذه المسائل الاجتماعية المشتركة تتشاطرها الانسانية وليست قضايا دينية تتطلب وجود دليل ديني يسمح بذلك” ووصف الغامدي الحب كمشاعر طبيعية وأن الاحتفال به جانب إيجابي للإنسان. وأيضاً مدح الغامدي الشرطة الدينية الحالية بالمملكة وقال أنها “مفيدة جداً ومصالحة” ووضح أيضاً الغامدي قائلاً عن النبي محمد (ص) “النبي تعامل مع العديد من الأشياء الدنيوية التي جاءت من غير المسلمين”.

أحمد قاسم الغامدي على تويتر
أحمد قاسم الغامدي على تويتر

وقال أيضاً أمين دار الإفتاء المصري “أحمد الممدوح”: “ليس هناك ضرر بتخصيص يوم واحد لإظهار الحب بين الناس كما رفض المفتي عثمان بطيخ الادعاء بأن عيد الحب هو مجرد تقليد مسيحي. وقال “أن أى شئ يجمع الناس معاً هو أمر جيد ومرغوب فيه” وأن المسلمين يمكنهم الاحتفال دون الابتعاد عن الاخلاق الاسلامية.

وقال محمد الشحات الجندي، عضو مركز البحوث الإسلامية، إن الاحتفال يساعد على الحفاظ على “علاقات القرابة” أي صله الرحم بين الاقارب. كما أكدت أيضاً دار الإفتاء المصرية عبر فيديو مع قناة العربية بأن الاحتفال بـ عيد الحب “الفالنتاين” حلال شرعاً، وأنه عيد للتعبير عن المحبة.

المصدر: نجوم مصرية

The post الحب غير محظور في السعودية يتمتع السعوديون باليوم الثاني من عيد الحب appeared first on أخبارك الان.