التخطي إلى المحتوى

نجوم مصرية: نتائج دبلوم التعليم العام 2018 سلطنة عمان نتيجة الفصل الثاني عشر

من المقرر أن يتم اليوم الخميس الإعلان بشكل رسمي عن نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان، حيث قامت وزيرة التربية والتعليم العمانية الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية المؤشرات الأولى لنتائج اختبارات الدبلوم العام للعام الدراسي 2018/2017.

موعد ظهور نتيجة دبلوم التعليم العام عمان 2018:

وكانت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان قد صرحت بأن نتائج طلاب دبلوم التعليم في سلطنة عمان ستكون متوفرة عصر اليوم الخميس في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت سلطنة عمان المحلي.

نسبة نجاح نتائج دبلوم التعليم العام 2018 سلطنة عمان:

وكانت وزارة التربية والتعليم في عمان قد أصدرت مؤشرات نسبة النجاح الأولية لنتائج دبلوم التعليم العام 2018 سلطنة عمان، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 80.90% من إجمالي المتقدمين للاختبارات هذا العام، كما سمحت وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء أمورهم بتقديم طلبات طعن عن النتيجة وإعادة تصحيح أوراق الإجابات في الفترة ما بين الثامن عشر من فبراير الجاري، وحتى الثاني والعشرين من الشهر ذاته، على أن يكون للطالب الحق في تقديم طلب المراجعة في ثلاث مواد فقط، وأن يكون طلب الطعن خلال أسبوع من الإعلان الرسمي من تاريخ إعلان النتيجة.

كيفية الاستعلام عن نتائج دبلوم التعليم العام 2018 الفصل الثاني عشر:

وستكون نتيجة دبلوم التعليم العام في السلطنة ستكون متاحة من خلا خدمة الرسائل القصية SMS، والتي تقوم بتوفيرها شبكات الهاتف المحمول المحلية، حيث يمكن للطالب أن يحصل على نتيجته من خلال إرسال رسالة قصيرة للرقم 90200 وتحتوي على رقم الجلوس الخاص بالطالب.

ويمكن لطلاب الفصل الثاني عشر في عمان معرفة نتيجتهم عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة عبر شبكتي عمانتل وأوريدو، واللتان تسمحان للطلاب بمعرفة نتيجتهم من خلال إرسال رقم الجلوس الخاص بهم، حيث يقوم المستخدمين لبطاقة عمانتل كتابة رقم الجلوس باللغة الإنجليزية، أما مستخدمي شبكة أوريدو فيقومون بإرسال أرقام جلوسهم باللغة العرببية من أجل سرعة الرد عليهم.

كما يمكن لطلاب الثاني عشر التوجه لزياة بوابة سلطنة عمان التعليمية على شبكة الإنترنت وعنوانها: moe.gov.om ، وسنوافيكم بكل ما هو جديد ومتعلق بنتائج دبلوم التعليم العام 2018 في سلطنة عمان، مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لكافة الطلبة والطالبات.