التخطي إلى المحتوى

نجوم مصرية:

برنامج vlc هو برنامج لتشغيل الملفات الصوتية والفيديو، ويجمع كثير من المميزات والإمكانيات في تطبيق واحد، يستخدمه الناس بشكل يومي إما لأشياء روتينية أو أعمال مربحة وهذا يرجع لامتلاكه مميزات وخواص لا يمتلكها برنامج غيره حتى البرامج المدفوعة، وأيضًا لأنه يتطور بشكل كبير، سنسرد في هذا المقال بعض من تلك الخدمات والمميزات.

vlc

مميزات وخدمات تطبيق vlc media player:

هو أساسًا برنامج مفتوح المصدر، ولكنه انتشر بشكل واسع في عالم تشغيل الميديا وهذه هي أكثر استخدماته:

  • يقوم برنامج vlc بتبطئ الصوت أو تسريعه بالحد الذي يحتاجه المستمع.
  • يحول برنامج vlc الصوت أو الفيديو لصيغ متعددة.
  • يقوم برنامج vlc بتسجيل الشاشة فيديو.
  • تشغيل الملفات المضغوطة rar.
  • يمكنك أيضًا مشاهدة اليوتيوب من خلاله، والتحكم في صوت ورفعه لثلاث أضعافه.

شرح استخدام خواص تطبيقvlc، وكيف يمكنك الإستفادة من خدماته:

  1. أكثر الناس استخدامًا لهذه لخصية التبطئ هم من يعملون في التفريغ الصوتي، أو الطلاب الذين يسجلون المحاضرات أو غير ذلك، فعادةً يمكنهم تبطئ الصوت من التركيز على بعض الكلمات التي يريدون تدوينها، والتسريع هو مراجعة سريعة على ما قاموا بتدوينه.
  2. يمكن تحويل ملف الفيديو كملف صوتي عن طريق الضغط على media ثم اضغط convert/save ثم على Add وتختار الملف الذي تريد تحويله ثم تضغط على convert/save مرة أخرى وتختار الصيغة التي تريد، وعند الانتهاء اضغط browse ثم تختار المكان الذي تريد حفظه ثم تضغط start ليبدأ عملية التحويل وهكذا.
  3. أكثر الناس استخداما لخاصية تصوير الشاشة فيديو، هم اليوتيوبر أو من يحتاجون لشرح برامج معينة أو تصوير شاشة سطح المكتب لشرح تشغيل لعبة أو تسطيب برنامج ورفعه على اليوتيوب، فيمكنك فعل ذلك بكل سهولة ويمكنك أيضًا تحويله لصيغة أكثر نقاءًا بعد تصويره وضبطه.
  4. إذا كان الملف الصوتي أو الفيديو مضغوط، بإمكان هذا التطبيق أن يعمل على تشغيله دون الحاجة لفكه فهو يقوم بتشغيله مباشرة، إذا أردت تشغيل سلسلة فيديوهات مثلا وكان هناك فيديو مقسم لأجزاء بإمكانية هذا التطبيق تجميع هذه الفيديوهات وعرضها بكل بساطة.

هذه بعض من الأمور الذي يتيحها تطبيق vlc، فهو يمتاز بمرونته سواء على الهاتف أم على الحاسوب، فهو من أجمل البرامج التي لن تستغنى عنها، فصدقًا إن قمت تجريبه لن تستغني عنه بعد الآن

المصدر: نجوم مصرية

The post مالا تعرفه عن برنامج vlc appeared first on أخبارك الان.