التخطي إلى المحتوى

فاز المتزلج النرويجي، اكسيل لوند سفيندال، اليوم الخميس بذهبية التزلج على المنحدرات ضمن منافسات التزلج الألبي، في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 بمدينة بيونغتشانغ في كوريا الجنوبية. وحقق سيفندال، 35 عاما، اليوم، أول ميدالية ذهبية له في تاريخه في التزلج على المنحدرات في رابع مشاركاته بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بعدما نجح في قطع مسافة السباق (2.965 كيلو متر) في دقيقة و40 ثانية و25 جزءا من الثانية.

وكان المتزلج النرويجي فاز في أولمبياد فانكوفر الشتوية 2010 بأولى ميدالياته الذهبية الأولمبية في سباقات التزلج المتعرج العملاق، فيما حاز الميدالية الفضية في سباق التزلج على المنحدرات في نفس البطولة. ويعتبر سيفندال المتزلج الأكبر سنا الذي يفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد الشتوية.

ونجح سيفندال، الذي خضع لإجراء عملية جراحية في الركبة قبل 11 شهرا حرمته من خوض منافسات بطولة العالم للتزلج، في التفوق في سباق اليوم على مواطنه كجتيل جانسرود، صاحب المركز الثاني، بفارق 12 جزء من الثانية. وجاء السويسري بيوت فيوز، بطل العالم لحالي، في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية، بعدما أنهى السباق بفارق 18 جزء من الثانية عن سيفندال.

المصدر: العرب اليوم

The post سفيندال يحصد ذهبية التزلج على المنحدرات في بيونغتشانغ appeared first on أخبارك الان.