التخطي إلى المحتوى
السبورة

أحمدأبوعدبه عقد محافظ الأقصر محمد بدر، اجتماعا موسعا، مع مسئولي التربية والتعليم، لبحث تطوير التعليم الفني وربطة بسوق العمل، وذلك بحضور ممثلين لمشروع "إمكان" التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو.
وحضر الاجتماع مسئولي إدارات التعليم الفني بالإدارات التعليمية "الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري"، وأعضاء وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالمديرية، ومديري ومسئولي ريادة الأعمال بالمدارس الفني.
وتناول الاجتماع سبل النهوض بمنظومة التعليم الفني في المحافظة، ومناقشة مقترحات تحويل مدارس التعليم الفني في المحافظة خاصة "الصناعي والزراعي" لمدارس منتجة لتضمن دخلا إضافيا للمعلمين والطلاب، وإكسابهم مهارات عملية حقيقية داخل مدرستهم، مما يوفر لهم الحصول على فرصة العمل المناسبة.
ووجه محافظ الأقصر، خلال الاجتماع بوضع خطة عمل، لتدريب طلاب التعليم الفندقي داخل الفنادق العائمة والثابتة في محافظة الأقصر، وفنادق البحر الأحمر، خلال إجازة الصيف، لإكسابهم مهارات عملية حقيقية والحصول على شهادات خبرة تؤهلهم للحصول على فرصة عمل. كما ناقش محافظ الأقصر، آليات تنفيذ تدريبات عملية لطلاب أقسام التعليم الفني الصناعي المختلفة، بالتنسيق مع المحافظة والجهات التابعة لها لإكسابهم مهارات عملية حقيقية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل فور تخرجهم.
كما وجه محافظ الأقصر، بوضع خطة عمل، لتفعيل المزارع التابعة لمدارس الزراعة الخمس في إسنا والطود والقرنة وأرمنت لتحويلها إلى مدارس منتجة عبر إقامة مشروعات زراعية وتربية الدواجن ومناحل وإنتاج التمر، وعمل منافذ توزيع لتلك المشروعات في كل مراكز المحافظة، بالإضافة إلى تنفيذ رحلات علمية للطلاب إلى مواقع عمل الطب البيطري وشون ومطاحن القمح ومزارع الفواكه الكبرى الخاصة المنتشرة في المحافظة، لتدريبهم وتوسيع مداركهم وتوجيههم لبدء مشروعاتهم الخاصة بهم.
Tweet