التخطي إلى المحتوى

الإعلام التربوي / عائشة البلادي
بحضور مساعدة مدير إدارة المتابعة النسائية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذة سارة بنت زبن الله المطيري عقدت الإدارة سلسلة من الورش التدريبية بعنوان " قضايا من الميدان .. مفاهيم و إجراءات " على مدى 12 يوماً في الثانوية 46 بقطاع شرق المدينة بهدف توضيح و تنمية الثقافة الإدارية و المهنية حول الإجراءات النظامية للتعامل مع القضايا و المشكلات المدرسية من واقع إدارة المتابعة .
استهدفت الورش القائدات التربويات للمدارس , و قادتها مشرفتا المتابعة الأستاذتان إيمان حبيب الله أحمد و فاطمة علي الأحمدي , و تم تنفيذها في ست حلقات متتابعة بمعدل يومين لكل مجموعة انطلقت يوم 29 / 5 / 1438 إلى 28 / 6 / 1438 هـ حضرتها قرابة 180 قائدة إضافة لمشرفات الإدارة .
تناولت الورش عدداً من المفاهيم و المصطلحات الإدارية و القضايا التربوية , و الفروق التنظيمية و الإدارية لكل الإدارات المعنية بالقضايا , و توضيح مسار كل قضية , و أنواع المخالفات الإدارية و السلوكية و المرتبطة بالبيئة المدرسية إضافة إلى دور الهيئة الإدارية و التعليمية في مباشرة المشكلة أو تلافي حدوثها , و إجراءات قائدة المدرسة مع المشكلات و إرشادات خاصة للقائدات .
هذا و قد شهدت الورش تفاعل كبير بين المدربات و المتدربات بسبب ما احتوته من نماذج لعدد من المشكلات الميدانية و الآليات السليمة لحلها وفقاً للإجراءات النظامية و في إطار أخلاقيات الرسالة التربوية التعليمية , و اختتمت الورش بتكريم القائدة التربوية للمدرسة المستضيفة الأستاذة زينب محمد السبيعي و المشرفات المنفذات و المساعد الإداري بالإدارة , و بتسليم شهادات حضور البرنامج التدريبي معتمدة من إدارة التدريب و الابتعاث .