التخطي إلى المحتوى
السبورة

المنوفية – رشا نبيل نظم معهد الكبد القومى بالمنوفية، اليوم الاربعاء، يوم علمى مشترك بين قسم التخدير برئاسة الدكتور خالد يس، وقسم مكافحة العدوى برئاسة الدكتورة عزة عبد العزيز، بعنوان عن " التعقيم وتطهير الالات فى بيئة المستشفيات "، تحت رعاية الدكتور هشام عبد الدايم القائم باعمال عميد المعهد.
أوضحت الدكتورة عزة عبد العزيز، ان معهد الكبد القومى صرح علمى طبى عظيم يحتاج الى مزيد من الجهود للاستمرارية لتقديم خدمة متميزة ويتم عن طريق دعم العمل الجماعى للوصول الى مكانه افضل وضرورة تطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى .
من جانبه اوضح الدكتور خالد يس، على ضرورة التنسيق بين قسمى التخدير ومكافحة العدوى وتنظيم العمل لاكتشاف طرق نقل الميكروبات بشكل اسرع قبل حدوث العدوى لما له من أهمية كما تناول مميزات وعيوب الاجهزة المستخدمة فى التخدير بدايه من التعقيم ، وكيفية الوصول للحد الامثل من مكافحة العدوى فى المستشفيات.
تناولت الندوة 4 محاضرات علمية عن التعقيم الامثل للمكان حول الاسطرة الوريدية ، وتعقيم المناظير وكافة الالات التى يستخدمها الجراح اثناء العمليات، و يكون من خلال احدث اجهزة التعقيم الفعالة بكفاءة عالية . Tweet