التخطي إلى المحتوى
السبورة

تطلق الجامعة الأمريكية بالقاهرة أسبوع الأبحاث والذي يضم للمرة الأولى تسعة فعاليات مختلفة ذات صلة بالأبحاث في حدث سنوي واحد. يشمل أسبوع الأبحاث 240 عرضا من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
يهدف هذا الأسبوع إلى الاحتفال بالأبحاث والأعمال الإبداعية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا في مختلف المجالات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، استمرارا لتاريخ الجامعة الثري في مجال الأبحاث واحتفالا بالعمل الابتكاري لمجتمع الجامعة.
يشمل الأسبوع سلسلة من الأحداث والندوات تضم حلقة نقاشية لطرح الأفكار البحثية لأعضاء هيئة التدريس ومسابقة الملصق البحثي للطلاب، بالإضافة إلى السمبوزيوم الثالث لأكاديمية التعليم الليبرالي، والذي سوف يستضيف سلسلة من حلقات النقاش التي تدور حول الفنون الليبرالية وتعليم اللغة.
يضم هذا الأسبوع ندوات لطلاب السنة الأولى للانضمام لاحتفالات أسبوع الأبحاث من خلال تقديم المشروعات القائمة على الأبحاث في أي مادة دراسية قاموا بدراستها بالجامعة. كما تتاح فرصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للإبداع والابتكار وريادة الأعمال من خلال فاعلية "كرياتوبيا". جدير بالذكر أنه في عامه الثالث والعشرين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ينضم مؤتمر الأبحاث إلى فعاليات الأسبوع تحت عنوان، "تصور المجتمعات": مؤتمر عن التعريفات، والمنظور ونهج المجتمعات. يقدم المؤتمر أبحاثا لطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس عن موضوع المؤتمر: "المجتمع"، بهدف التأكيد على الجهود متعددة التخصصات في استخدام الأبحاث لمواجهة التحديات في المجتمع.مرفق برنامج أسبوع الأبحاثمنيستضيف أسبوع الأبحاث نخبة من المسئولين والأكاديميين وقادة الفكر. تلقي الكلمة الرئيسية الافتتاحية الدكتورة ليلى إسكندر رئيسة مؤسسة التنمية المجتمعية وشركة استشارات(CID) ووزيرة البيئة السابقة. أما المتحدثون الرئيسيون في ختام الدورة فهم روها بنجامين، أستاذ مساعد الدراسات الأمريكية الأفريقية بجامعة برينستون، مؤلفة كتاب Bodies and Rights on the Stem Cell Frontier الصادر عن دار نشر جامعة ستانفورد، و زميلة عام 2016-2017 بمعهد الدراسات المتقدمة في برينستون، نيو جيرسي؛ والدكتورة ملك زعلوك، أستاذ ممارس بكلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
يشارك في العروض خبراء من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهم الدكتور هاني سويلم، أستاذ ومدير مركز التنمية المستدامة؛ و الدكتورة منى عامر، أستاذ مساعد علم النفس والدكتور أحمد طلبة، المدير الأكاديمي المشارك للإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق.
أين الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدةمتىالأحد، 2 إبريل إلى الخميس 6 إبريل 2017؛ الساعة 9:00 صباحاً- الساعة 4:00 مساءً
للمرة الأولى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق أسبوع الأبحاث للمرة الأولى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق أسبوع الأبحاث للمرة الأولى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق أسبوع الأبحاث للمرة الأولى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق أسبوع الأبحاث للمرة الأولى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق أسبوع الأبحاث للمرة الأولى: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق أسبوع الأبحاث Tweet