التخطي إلى المحتوى

«الصحة»: فوجئنا بوجود مصنع ينتج 35 مليون عبوة ألبان أطفال في مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة فوجئت بوجود مصنع «لاكتو مصر» المنتج لألبان الأطفال، مشيرًا إلى توقف المصنع عن العمل منذ عام 2005 بسبب خلافات مع وزارة الصحة حينذاك.
وأضاف «مجاهد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن مصنع «لاكتو مصر» المنتج لألبان الأطفال ينتج ألبانًا مطابقة للمواصفات العالمية، لافتًا إلى حصوله على اعتمادات من المعهد القومي للتغذية.
وأضاف: «المصنع يشترك فيه مساهمين مصريين، ورئيس مجلس إدارته هو شخص مصري نمساوي، ويعمل فيه مصريين»، متابعًا: «ظهور المصنع فجأة شيء غريب جدًا، ففي الوقت الذي نستورد فيه 18 مليون عبوة، فوجئنا بوجود المصنع بالتعاون مع بعض الجهات المعنية في الدولة».
وأكد أن المصنع ينتج 35 مليون عبوة ألبان أطفال سنويًا، موضحًا أن حجم إنتاجه يكفي احتياجات مصر من الألبان، ويمكن تصدير الفائض للخارج.
وتابع: «المصنع حصل على جائزة من رئيس جمهورية النمسا في وقت سابق؛ لتصديره ألبان أطفال عالية الجودة، كما أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، زارت هذا المصنع وكرمته في عهد الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق».