التخطي إلى المحتوى
السبورة

شاركت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الاداب جامعة عين شمس في المؤتمر العلمي الثاني عن الاعلام وقضايا المراة الذي تنظمه الجامعة الحديثة تحت رعاية وحضورا.د مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمراة و ا.د . الفت كامل رئيس الجامعة الحديثة في الفترة من ٢٩ – ٣٠ مارس الجاري وبحضور ا.د. سامي الشريف عميد كلية الاعلام بالجامعة ونخبة من اساتذة الاعلام في الوطن العربي .

أكدت أ.د سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة أن المراة هي صمام الأمان لأي مجتمع ينهض واستعرضت دور المرأة منذ العصر الفرعوني وحتي اليوم عندما اطلق السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ان عام 2017 عاماً للمرأة، وطالب سيادة الرئيس من المجلس القومي للمراة ان يكون عمله علي أرض الواقع لذا اطلق المجلس حملة طرق الأبواب ليقوموا بتعريف المراة في الريف والقرى والنجوع بكل حقوقها .

وأشارت إلي أن إستراتيجية المجلس القومي للمراة تقوم علي أربع استراتيجيات هم الاستراتيجية السياسية وهي تهدف إلي النهوض بالمراة سياسياً وتمكينها في المناصب العديدة حيث ان المرأة تمثل ٤٩.١٪ من إجمالي السكان فلابد من ان يكون لها دور سياسي بارز ، بينما تمثل الاستراتيجية الثانية تمكين المرأة اقتصاديا التي تؤكد على انفصال الذمة المالية ولابد ان تحصل علي ميراثها بالكامل ،ويليها استراتيجية التمكين الاجتماعي من خلال تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها وتنمية وعيها.

وأخيرا استراتيجية الحماية الاجتماعية للمراة وتهتم بها القيادة السياسية وأوضحت أ.د.سوزان القليني الاهتمام في المقدمة بمناهضة العنف ضد المراة سواء المادي او المعنوي ، يليها مناهضة ختان الاناث وخاصة في القري و الريف المصري ، ثم مناهضة الزواج المبكر و الآثار السلبية له وأخيرا الحماية القانونية

Tweet