التخطي إلى المحتوى

اخبار التعليم ,أعلنت وزارة التربية انه اعتبارا من الأول من ابريل المقبل يكون الحد الاقصى لعدد أيام المناوبة في المدارس 40 يوما بدلا من 60 يوما.

وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار في كتاب وجهه الى وكيل التعليم العام ,يرجى التعميم على جميع المدارس مرحلة رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية بنين وبنات ومدارس المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بنات فقط ومدارس التربية الخاصة والمعاهد الدينية أنه بداية من 1 ابريل 2017 فإن الحد الاقصى لعدد أيام المناوبة للمكلفة الواحدة أصبح 40 يوما فقط بدلا من 60 يوما خلال السنة المالية مع الالتزام بالضوابط الواردة بالقرار رقم 8481 الخاص بضوابط الانتظار بعد الدوام (المناوبة) والذي يفوض مديري المدارس أو من يقوم بأعمالهم في إصدار قرارات للانتظار بعد الدوام بالتناوب كلما أمكن ذلك كما يتضمن قرار التكليف ترشيح معلم واحد ومعلمة واحدة وإداري واحد أو إدارية واحدة بصفة أساسية».

ويشمل قرار التكليف ترشيح معلم أو معلمة بصفة احتياطية في كل يوم ليحل محل من تخلف ويعتبر التكليف في هذه الحالة بصفة أساسية وفي حالة حضور المكلفين الأساسيين بعد انتهاء الدوام يسقط عن المكلف الاحتياط التكليف لهذا اليوم ويكون تجمع الطلبة مدة الانتظار داخل سور المدرسة. وفي الجدول المرفق مكافآت العمل الإضافي.