التخطي إلى المحتوى
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

كتب – ماهر مهران صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الوزارة حصلت على موافقة وزارة التخطيط على نقل مبلغ 43 مليون جنية من ميزانية مشروع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لصالح مركز النانو تكنولوجى بجامعة كفر الشيخ، وذلك لاستكمال شراء الأجهزة والمعدات المطلوبة.
وأكد الوزير على سعى الوزارة إلى استغلال الميزانية المتاحة للبحث العلمى بالشكل الأمثل لإنجاز المشروعات المتأخرة والتغلب على العوائق الروتينية.
وأكد على أهمية التوسع فى مراكز النانو تكنولوجى حيث حققت مصر المركز الـ25 دوليا على مستوى النشر الدولى لبحوث النانو تكنولوجى بإجمالى 1292 بحثًا لعام 2014، وارتفع ليصل إلى 1606 بحثًا لعام 2016، بزيادة قدرها 18% خلال العامين الماضيين.
جدير بالذكر أن الملتقى الدولى لأندية علوم الجامعات المصرية للنانو تكنولوجى وتطبيقاته خصص دورته الحالية بمارس الجارى بجامعة طنطا لمجال أبحاث النانو تكنولوجى أيضا، وشاركت فيه الجامعات بخمس مجالات تسابق تشمل الالكترونيات، والميكاترونك، والابتكار والاختراع، والمشروعات الصغيرة، وأفضل بحث علمى عن النانو تكنولوجى وتطبيقاته وتوليد الطاقة من القمامة كما تضمن دورة علمية عن النانو تكنولوجى وتطبيقاته فى حل المشكلات القومية المعاصرة. Tweet