التخطي إلى المحتوى
السبورة

هاشم فريد تداول العديد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي خبر تقديم موعد اختبارات نهاية العام بالسعودية لتكون قبل بداية شهر رمضان 1438ويكون موعد بداية الإجازة الصيفية خلال شهر رمضان، وقد بدء الحديث عن تغيير موعد الاختبارات النهائية بالسعودية 1438 قبل أسابيع ولكن الخبر أنتشر في الأيام الأخيرة بشكل كبير.
أثار خبر تقديم موعد الاختبارات النهائية الكثير من التخبط بين الطلاب السعوديين وسط تساؤلات عما إذا كان خبر تقديم الاختبارات النهائية بالسعودية صحيح أم لا، وسوف نتعرف معكم الحقيقة الكاملة حول خبر تقديم الاختبارات النهائية بالسعودية لهذا العام والتي وفق ما جاءت به الإشاعات ستنتهي قبل بداية شهر رمضان 1438ويكون موعد إجازة نهاية العام خلال شهر رمضان.
تردد الكثير من الحديث علي مطالبات الطلاب بالمملكة بتقديم موعد الاختبارات النهائية بالسعودية، حيث أن توقيت شهر رمضان يتزامن مع موعد اختبارات نهاية العام بالسعودية وقد نفت وزارة التربية والتعليم بالسعودية علي لسان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ومبارك العصيمي مؤكداً أن الوزارة ملتزمه بالتقويم الدراسي لعام 1438 والذي تم الإعلان عنه منذ بداية العام.
أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ملتزمة بالتقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه منذ بداية العام الدراسي 1438 وأنه لا توجد أي نية لتقديم الاختبارات بالسعودية لتنتهي قبل موعد شهر رمضان، موضحة أنه لا يوجد تعارض بين الاختبارات النهائية وشهر رمضان أن التعلم هو فريضة يتقرب بها الإنسان إلي ربه.
كانت الدكتورة هيا العواد وكيل وزارة التعليم قد أعلنت عن الفترة الزمنية للعام الدراسي الحالي1437-1438ھ والذي يعد آخر عام في التقويم الدراسي للأعوام العشرة الماضية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (٢٠٧) وتاريخ 1428/6/17، موضحة أنه تم إعداد التقويم الدراسي الجديد للخمس سنوات القادمة وأنه سيتم العرض علي اللجنة الدائمة للتقويم الدراسي، قد تم إعداد خمسة نماذج للتقويم الدراسي تختلف فيما بينها في عدد الإجازات في العام الدراسي ومددها وتنتظر الاستماع إلي آراء المواطنين والطلاب حولها، حيث يعد التقويم الدراسي أمر مشترك بين وزارة التربية والتعليم وبين الطالب.
تجديد: أشار المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أن وزارة التعليم توضح كل ما يتعلق عن تقديم الاختبارات النهائية عبر موقع وزارة التعليم وأن ما يتم نشره حتي الآن عن تقديم موعد اختبارات نهائية العام مجرد إشاعات وأنه الوزارة لم تصدر أي تعليمات بشأن تقديم الاختبارات النهائية كما يجب تحري الدقة في مثل هذه المعلومات المغلوطة.
تجديد: أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أنه لا تقديم لموعد نهاية الفصل الدراسي الثاني أو الاختبارات النهائية وأن الاختبارات سوف تجري خلال شهر رمضان وفق التقويم الدراسي لهذا العام. Tweet