التخطي إلى المحتوى
السبورة

يشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، فى الثامنة من مساء الثلاثاء 4 أبريل الجارى بفندق النيل ريتز كارلتون بميان التحرير، افتتاح أعمال المؤتمر الدولى الخامس لكلية طب الأسنان بجامعة القاهر ة .

تستمر أعمال المؤتمر خلال الفترة من 4 الي 7 ابريل الجارى ، تحت عنوان: " قفزة نحو طب أسنان متميز" ،ويستهدف المؤتمر، تبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد فى مجالات طب الأسنان وأساليب التدريب والتعليم الحديثة لطب الأسنان، ودعم التواصل المعرفى فى مجالات طب الأسنان المختلفة بين شباب الأطباء.

وصرح الدكتور عمرو أبو العز عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر، بأن المؤتمر في دورته الخامسة ،سوف يشهد نقله نوعية في المحتوي العلمي، لمشاركة العديد من أساتذة طب الأسنان ا والخبراء المصريين والأجانب ، لتقديم كل ما هو جديد في مجالات طب الأسنان وفروعه .، مشيرآ إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر، يشمل ،علي مدار ثلاثة أيام ،نحو 80 محاضرة علمية و15 ورشة عمل بمشاركة نخبة من أساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات المصرية الي جانب محاضرين من المانيا ،اليونان ، لبنان ،البرازيل ، تركيا ، العراق ، السودان ، ودولة الامارات العربية .

وأضاف أبو العز، أن المؤتمر سيناقش التقنيات الجديدة في غرس الأسنان، استخدمات الليزر، علاج اضطرابات النوم، تقويم الأسنان،علاج الليزر، جراحة الوجة والفم والفكين ، اضافة الي الطرق الجديدة فى تجميل الأسنان والعناية بالبشرة .
وتشهد فعاليات المؤتمر، تكريم نخبة من رواد طب الأسنان، وعمداء كلية الاسنان بجامعة القاهرة السابقين، وأبناء الكلية الحاصلين علي مراكز دولية، وعدد من قدامي الخريجين، الي جانب عدد من رموز المجتمع الذين اسهموا في دعم الدور المجتمعي للكلية.

كما تكرم ادارة المؤتمر مستشفي أبو الريش للأطفال والمعهد القومي للأورام لدورهمأ في خدمة المجتمع مع تسليط الضوء علي الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها مستشفيات أبو الريش الجامعي للأطفال والمعهد القومي للأورام ومستشفي طب الاسنان التعليمي الجديد وعيادات كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة .

ويقام علي هامش أعمال المؤتمر معرض يشارك فية 65 عارض من كبري الشركات المصرية والأجنبية المتخصصة في أجهزة ومستلزمات طب الأسنان.

Tweet