التخطي إلى المحتوى
السبورة

كتب – طه الملا : أكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، موافقة وزارة التخطيط على تخصيص 43 مليون جنيه من ميزانية مشروع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لصالح معهد النانو تكنولوجي بجامعة كفر الشيخ، وذلك لاستكمال شراء الأجهزة والمعدات المطلوبة.
وقال القمرى :إن الجامعة أسست البنية التحتية لهذه التقنية من خلال إنشاء مركز النانو تكنولوجى وكل من معمل النانو فوتونات ومعمل الطاقة الشمسية بكلية العلوم وبناء شراكات متميزة مع كيانات متميزة فى النانو تكنولوجى من أنحاء العالم المتقدم في هذه المجالات، بالإضافة إلى إعداد كوادر بحثية متميزة ذات خلفيات علمية مختلفة فى مجال تقنية النانو، مشيرًا إلى أن الجامعة تمتلك بنية تحتية قوية تساعدها على الإبداع في هذه التقنية، وتطوير منتجات آمنة تعتمد على هذه التقنية.
وأضاف رئيس الجامعة، أن الهدف من إنشاء المعهد هو إجراء بحوث تطبيقية لتوفير منتجات النانو الحاصلة على شهادة السلامة للأفراد والبيئة وشهادة الجودة أيضا ومنح شهادات الماجستير والدكتوراه وإجراء ورش عمل ومحاضرات لطلاب وطالبات المدارس والجامعات والمعاهد وقطاع الأعمال وغيرهم من المهتمين بهذه التقنية من أفراد المجتمع لنشر ثقافة النانو في حياتنا . Tweet